General data protection policy

هواتف

back icon Back to main Menu

عروض الهاتف النقال

عروض مسبقة الدفع

YOOZ جديد Dima Ooreedoo جديد

عروض ما بعد الدفع

+ Dima جديد La Switch

YOOZ

انضموا إلينا على التطبيق المبتكر بامتياز!

About

اشتراكات المكالمات اشتراكات Smart الاشتراكات الدولية اشتراكات مسافر جديد
No Image Found

المكالمات الدولية

ابقوا على اتصال بأقاربكم في الخارج!

About
No Image Found

مسافر (التجوال)

استمتعوا بسفركم!

About

back icon Back to main Menu

الإنترنت

اشتراكات الإنترنت

4G

شبكة فعالة في خدمتكم!

About

back icon Back to main Menu

المساعدة

No Image found

أين تجدوننا

اعثروا على فضاءاتنا Ooredoo بكل سهولة!

المزيد

اتّصلوا بنا

خدمة زبائننا في الاستماع لكم 24 ساعة/24، 7 أيام/7!

المزيد

Ooredoo تجيب على أسئلتكم

نحن نجيب على كل أسئلتكم!

المزيد

الدعم على المباشر

استفيدوا من مساعدة على شبكة الإنترنت!

المزيد

back icon Back to main Menu

عروض الهاتف النقال

عروض مسبقة الدفع

YOOZ جديد Dima Ooreedoo جديد

عروض ما بعد الدفع

+ Dima جديد La Switch

YOOZ

انضموا إلينا على التطبيق المبتكر بامتياز!

About

اشتراكات المكالمات اشتراكات Smart الاشتراكات الدولية اشتراكات مسافر جديد
No Image Found

المكالمات الدولية

ابقوا على اتصال بأقاربكم في الخارج!

About
No Image Found

مسافر (التجوال)

استمتعوا بسفركم!

About

back icon Back to main Menu

الإنترنت

اشتراكات الإنترنت

4G

شبكة فعالة في خدمتكم!

About

back icon Back to main Menu

المساعدة

No Image found

أين تجدوننا

اعثروا على فضاءاتنا Ooredoo بكل سهولة!

المزيد

اتّصلوا بنا

خدمة زبائننا في الاستماع لكم 24 ساعة/24، 7 أيام/7!

المزيد

Ooredoo تجيب على أسئلتكم

نحن نجيب على كل أسئلتكم!

المزيد

الدعم على المباشر

استفيدوا من مساعدة على شبكة الإنترنت!

المزيد

السياسة العامة لحماية البيانات

1. المسؤول عن معالجة البيانات

شركة الوطنية للاتصالات الجزائر «Ooredoo»، الكائن مقرها في أولاد فايت، الشراقة، الجزائر ("نحن")، بصفتها المسؤول عن معالجة البيانات، مكلفة بجمع ومعالجة بياناتك الشخصية في إطار أنشطتنا كمزودين لخدمات الهاتف المحمول في الجزائر. 

 

2. فئات وأنواع البيانات الشخصية التي نقوم بمعالجتها وجمعها:

فئات البيانات  نوع البيانات 

الاسم واللقب وتاريخ ومكان الميلاد والجنسية والصور ومقاطع الفيديو ورقم بطاقة التعريف ومكان وتاريخ إصدارها 

تاريخ انتهاء صلاحية بطاقة التعريف ورقم الضمان الاجتماعي ورقم جواز السفر  وتاريخ و مكان إصداره. 

الحالة المدنية والهوية وبيانات التعريف  

والصور ومقاطع الفيديو 


 
العنوان، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني  بيانات الاتصال 
المهنة، الراتب، رقم الحساب البنكي، وكالة المستخدم (رقم الحساب البريدي CCP، رقم الحساب البنكي  RIB)  الوضع المهني والمعلومات الاقتصادية والمالية (الدخل، الوضع المالي، إلخ.) 
اسم الأب والأم، عدد الأطفال، الأعباء الشهرية، الخدمة الوطنية، رخصة السياقة، ملكية السيارة.  الحياة الشخصية (الحالة العائلية، عدد الأطفال...) 
طبيعة العمليات، التاريخ، بطاقة الدفع، التحويلات البنكية، الاقتطاعات، المبلغ، العنوان...  بيانات العمليات و المعاملات البنكية
بيانات الهوية والمصادقة لحساباتك المتصلة، سجلات النشاط، ملفات تعريف الارتباط، بيانات التصفح على الموقع، عنوان IP  بيانات الاتصال  

 

3. مدة الاحتفاظ بالبيانات الشخصية:

نحن نحتفظ ببياناتك الشخصية للمدة الزمنية اللازمة وفقًا للقوانين المطبقة، والتي يتم تحديدها استنادًا إلى الأهداف الضرورية، ومعايير التشغيل لدينا، مثل حفظ سجلاتنا المحاسبية، وإدارة علاقتنا مع الزبائن بشكل فعّال، وكذلك للدفاع عن حقوقنا أمام العدالة والرد على طلبات السلطات والهيئات التنظيمية. 

يتم الاحتفاظ بمعظم البيانات الشخصية التي نجمعها خلال مدة العلاقة التعاقدية ولفترة محددة من السنوات بعد انتهائها، أو وفقًا للقوانين المعمول بها. 

4. أهداف المعالجة:

تم معالجة البيانات الشخصية التي تم جمعها من قبل شركة الوطنية للاتصالات الجزائر «Ooredoo» بهدف استخدامها في تنفيذ العمليات لصالحك. يتم أيضًا معالجة هذه البيانات في إطار تنفيذ واحد أو أكثر من الأهداف التالية:

  • معرفة الزبون وتحديث بياناته. 
  • تسيير الحساب والعلاقة مع الزبون. 
  • تسيير المنتجات/الخدمات المقدمة من قبل الوطنية للاتصالات الجزائر «Ooredoo» 
  • تقييم وإدارة المخاطر. 
  • الوقاية والبحث والكشف عن المبالغ المستحقة غير المسددة والاحتيال  
  • التحصيل. 
  • التوظيف وإدارة العمال. 
  • الاستشارة/المعلومات. 
  • تأمين سلسلة التوريد. 
  • تأمين نظام المعلومات والأفراد والممتلكات. 
  • الحفظ والأرشفة. 
  • السير الحسن لأنظمة المعلومات. 
  • الالتزامات القانونية والتنظيمية

5. الأسس القانونية لجمع ومعالجة البيانات الشخصية:

تتم معالجة البيانات الشخصية المجمعة إذا كان الشخص المعني قد وافق على ذلك أو إذا استندت المعالجة إلى أسس قانونية أو تنظيمية مثل: 

 

  • موافقة صريحة من قبل الأفراد (الزبائن والموظفين). 
  • تنفيذ عقد. 
  • التزامات قانونية ومصالح مشروعة. 
  • التحقق والإبلاغ الضريبي وفقًا للتشريعات الجزائرية المتعلقة بمكافحة الاحتيال. 
  • الامتثال لالتزامات الوطنية للاتصالات الجزائر «Ooredoo» تجاه السلطات التنظيمية والإدارية أو القضائية والهيئات الرسمية المخولة.

6. مستلمي البيانات

قد يتم مشاركة بياناتك، استنادًا إلى الأهداف المتبعة: 

 

  • إلى هياكل الوطنية للاتصالات الجزائر «Ooredoo» الداخلية وربما الشركة الأم، وشركائها، وشركات التأمين، والمقاولين الفرعيين، ومقدمي الخدمات. 
  • في إطار احترام اللوائح القانونية المعمول بها. 
  • بعض المهن المنظمة مثل محافظي الحسابات لتقديم تقارير قانونية أو المحامين للدفاع عن حقوق الوطنية للاتصالات الجزائر «Ooredoo».

7. نقل البيانات الشخصية إلى الخارج:

قد يتم نقل بياناتك الشخصية من الجزائر إلى بلد آخر بناءً على قرار صادر عن السلطة الوطنية عندما تعترف السلطة بأن البلد الذي ستنقل إليه بياناتك يوفر مستوى حماية مناسب وعندما يتم منح ترخيص رسمي لنقل البيانات من قبل السلطة المعنية. في حالة نقل بياناتك إلى بلد لا يُعتبر مستوى حماية بياناتك فيه على أنه مناسب من قبل السلطة الوطنية، سنعتمد على استثناء قابل للتطبيق في الحالة الخاصة، ويبقى ترخيص السلطة الوطنية ضروريًا. 

8. حقوق صاحب البيانات:

1. الحق في المعلومات: وفقًا للمادة 32 من القانون، يجب إبلاغ كل شخص طبيعي بشكل واضح وشفاف ومفهوم حول كيفية جمع واستخدام ومعالجة بياناته الشخصية. قبل جمع أي بيانات شخصية، يجب على المسؤول عن المعالجة أو ممثله تقديم المعلومات التالية للشخص الطبيعي المعني: 

 

  • هوية المسؤول عن المعالجة وممثله، إن كان موجودًا. 
  • أهداف المعالجة. 
  • جميع المعلومات الإضافية المفيدة، بما في ذلك مستلمي البيانات، والالتزام بالرد وعواقبه، وحقوقك، ونقل البيانات إلى الخارج.

 

2. حق الوصول: وفقًا للمادة 34 من القانون، لدى كل شخص طبيعي الحق في الوصول إلى بياناته الشخصية التي تحتفظ بها الوطنية للاتصالات الجزائر«Ooredoo»، وبالتالي، يمكن لأي شخص طبيعي أن يطلب من الوطنية للاتصالات الجزائر «Ooredoo» ما يلي:  

تأكيد ما إذا كانت البيانات الشخصية المتعلقة به معالجة أم لا، وأهداف المعالجة، والفئات التي تتعلق بها البيانات والمستلمين. 

توفير البيانات المعالجة له بشكل قابل للفهم، بالإضافة إلى أي معلومات متاحة حول مصدر هذه البيانات. 

 

3. حق التصحيح: إذا لاحظ الشخص المعني أن البيانات الشخصية التي تمتلكها الوطنية للاتصالات الجزائر «Ooredoo» بشأنه غير دقيقة أو غير كاملة، فلديه الحق في طلب تصحيحها أو تحديثها. 

 

4. حق الاعتراض: لدى الشخص المعني الحق في الاعتراض في أي وقت على معالجة بياناته الشخصية لأسباب تتعلق بوضعه الخاص. في هذه الحالة، يجب على الوطنية للاتصالات الجزائر «Ooredoo» التوقف عن معالجة بياناته، ما لم تكن هناك أسباب مشروعة تبرر المعالجة أو ما لم تكن المعالجة ضرورية لممارسة الحقوق القانونية أو الدفاع عنها امام العدالة. 

9. تأمين البيانات الشخصية:

تتخذ الوطنية للاتصالات الجزائر «Ooredoo» جميع الإجراءات العملية والتقنية والتنظيمية اللازمة لضمان سرية وسلامة وتوافر البيانات الشخصية، بهدف حمايتها من الفقدان والتدمير العرضي والتغيير والوصول غير المرخص به. في حالة انتهاك بياناتك الشخصية، ستقوم الوطنية للاتصالات الجزائر «Ooredoo» بإشعار السلطة الوطنية لحماية البيانات الشخصية (ANPDP) في الأوقات المنصوص عليها قانونياً. إذا كان هذا الانتهاك يشكل خطرًا كبيرًا على حقوقك وحرياتك، سيتم إبلاغك بسرعة بطبيعة الانتهاك والإجراءات المتخذة لمعالجته. 

10. تطور السياسة:

تتطور هذه السياسة تبعًا للتغييرات القانونية والتنظيمية و/أو التكنولوجية. النسخة الحالية متوفرة على الموقع الإلكتروني للوطنية للاتصالات الجزائر «Ooredoo»: www.Ooredoo.dz. سيتم إشعارك بأي تعديل يطرأ على السياسة من خلال الموقع الإلكتروني المؤسسي و/أو من خلال وسائل الاتصال الاعتيادية. 

Ooredoo Chat